fbpx

منح مجانية للدراسة والهجرة الى نيوزيلندا

منح مجانية للدراسة والهجرة إلى نيوزيلندا

نيوزيلندامن أكثر الدول التي تبحث عن مهاجرين للهجرة والاقامة بها نظراً لاتساع مساحتها مع النقص السكاني الكبير لديها، وذلك بالرغم من المستوي المعيشي المرتفع والحياة المرفهة التي يتمتع بها المواطنين في نيوزيلندا.

لذلك تلجأ الحكومة فى نيوزيلندا إلى تشجيع الهجرة إليها للاستقرار والمعيشة بها، ومن أهم وسائل تشجيع الهجرة التي تقوم بها الحكومة هو تشجيع الهجرة من خلال الدراسة، حيث تقوم الحكومة والعديد من الجهات الأخري بتوفير منح مجانية للطلاب من مختلف دول العالم للمجئ إلى نيوزيلندا والدراسة بها ومن ثم الاقامة والحصول على الجنسية اذا رغبوا فى ذلك دون تحمل أي تكاليف.

وبالطبع فإن الدراسة فى نيوزلاندا تجعل فرصة الحصول على الاقامة والجنسية أمر غاية فى السهولة وبدون تكاليف بالإضافة إلى أن الدراسة فى الجامعات النيوزيلندية ستؤهلك لوظيفة جيدة تضمن لك مستوي معيشي متميز.

هل هناك منح مجانية تماماً للعرب فى نيوزيلندا؟

نعم توفر الحكومة النيوزيلندية منح مجانية تماماً للطلاب من مختلف الدول ومنها الدول العربية للحصول على منح دراسية مجانية لدراسة الماجسيتر او الدكتوراة او حتي البكالريوس.

هل يتحمل الطالب اي نفقات؟

تتحمل نيوزيلندا كافة تكاليف الاقامة والدراسة والسفر بالإضافة إلى تأمين صحي على الحياة وعلي عائلته لو كان المتقدم متزوج ولديه اطفال، بمعني أخر لا يتحمل المتقدم للمنح فى نيوزيلندا أي مصاريف من أي نوع.

هل هناك تخصصات معينة فقط للدراسة فى نيوزلاند؟

المنح متنوعة ومفتوحة لكل التخصصات وبالتأكيد ستجد تخصصك فى قائمة المنح المتاحة وفى الجامعات النيوزلاندية.

هل لابد أن يكون لدي خبرة فى العمل سابقة حتي استطيع التقدم؟

لا تتطلب المنح وجود خبرة سابقة فى العمل


طريقة التقديم

هناك العديد من المنح التي تتيحها الجهات المختلفة فى نيوزلاندا للدراسة والاستقرار فى الدولة، وسنقوم بالتركيز على أهم وأسهل 3 فرص للحصول على منحة فى نيوزلاندا وهم على النحو التالي:

1-منحة جامعة Otago المجانية للدراسة فى نيوزيلندا…اضغط هنا للتفاصيل

2- منحة New Zealand International Scholarships … اضغط هنا للتفاصيل

3-منحة جامعة Canterbury المجانية لطلاب الدول النامية….اضغط هنا للتفاصيل