اشهر مواقع العمل الحر من المنزل

اشهر مواقع العمل الحر من المنزل

تحدثنا فى الجزء السابق عن فرص العمل من المنزل وكيف يمكن ان تحقق دخل جيد جدا وان هناك الكثير من الشباب العرب الذين يعملون من منازلهم Work from home اي العمل الحر من المنزل من خلال اشهر مواقع العمل الحر من المنزل.

وفي هذا القسم سنعرض افضل المواقع المضمونة والمجانية التي يمكن لك العمل من خلالها وتحقيق عائد جيد، ونذكرك مرة أخري ان هذا عمل يحتاج الى اجتهاد وضمير ولا تعتقد انك ستخدع اصحاب العمل لانك تعمل على الانترنت ولا يرونك فهذه المواقع تحمي الطرفين من اي خداع.

سنبدا بالتعرف على 3 مواقع ثم نضيف مواقع جديدة كلما توافر وقت، سنشرح فى كل مواقع كيفية التسجيل وكيفية الحصول على وظيفة ثم كيفية سحب الاموال التي حققتها من العمل من المنزل.

بعض هذه المواقع تقدم خدمات مدفوعة لكن لا تستخدمها لاننا لا نريد تحمل تكلفة بل تحقيق عائدن والثلاثة مواقع هي خمسات، وابورك Upwork وFreelancer.

خمسات موقع عربي ويعتبر محدود الامكانيات مقارنة بالموقعين الاخرين لكننا وضعناه لاننا نريدكم ان تستخدموا كل وسيلة تحقق عائد، وبعد ان تكتسب خبرة يمكنك التركيز فى الموقع الذى يحقق لك عائد اعلي باستمرار

اولا: ابورك Upwork

Upwork اكبر موقع فى العالم للعمل من المنزل وبها مئات الالف من اصحاب العمل، طريقته تعتمد على قيام صاحب العمل بعرض العمل المطلوب تنفيذه بالتفصيل، وتقوم أنت كراغب عمل بتقديم  عرض لصاحب العمل تحدد فيه السعر الذى تريده لتنفيذ هذا العمل.

وبعد اختيار صاحب العمل لك يقوم بايداع المقابل المادي فى الموقع كضمان للطرفين وبعد انتهاء العمل تستلم الأموال من الموفع واي اختلاف بينكم يحكم الموقع بينكما، ويحصل الموقع على نسبة 20% لاي مبلغ اقل من 500 دولار بعد استلامك للمبلغ، واذا راد المبلغ عن 500 دولار تنخفض عمولة الموقع إلى 10% واذا زاد المبلغ عن 10 الاف دولار نخفيض العمولة إلى 5%.

تتوافر على الموقع وظائف واعمنال من مختلف التخصصات وستستطيع العمل مع عملاء من مختلف الدول فى الموقع. ويمكنك التقديم من خلال الموقع Upwork.com.

اقرأ هنا ازاي تلاقي وظيفتك الأولي على ابورك بسرعة..اضغط هنا


ثانيا: فري لانسر Freelancer

Freelancer المنافس لموقع Upwork ويتضمن وظائف متميزة من مختلف التخصصات ترجمة او ادخال بيانات أو تصميم او برمجة او خدمة عملاء أو اي وظيفة تتخيلها.

ويعمل الموقع بنفس طريقة ابورك حيث يعرض صاحب العمل الوظيفة وانت تتقدم بسعرك ويدفعها صاحب العمل للموقع وتبقى مع الموقع حتي نهاية العمل او يمكن الاتفاق على دفعها علي دفعات. ويحصل فري لانسر على نسبة ايضاً بعد انتهاء العمل.

ويمكنك التقديم من خلال الموقع Freelancer.com

ثالثاً: موقع Khamsat

Khamsat  هو موقع عربي يحاول المنافسة فى مجال العمل الحرن وبالطبع يحتوي على عملاء عرب فقط ويستخدم اللغة العربية فى التعامل، يحصل خمسات على 20% من اي عمل تقوم به، لكن خمسات يستخدم طريقة مختلفة للعمل، حيث تقوم أنت بعرض العمل الذى تريد تقديمه وتحدد سعره وصاحب العمل هو الذى يرسل لك طالباً الخدمة.

لذلك فإنت تحدد مثلا انك ستقوم بترجمة 10 صفحات مقابل 100 دولار، والذى يرغب فى الحصول على العمل يرسل لك طلب ويتم الاتفاق ويتم الدفع مقدماً وتظل النقود عند الموقع حتي انتهاء العمل ثم تستلم النقود.

وهناك قسم ايضا يقوم العميل بطلب خدمة معينة وانت تتقدم له اذا رغبت. يمكنك التقدم للموقع من خلال Khamsat.com

هذه المواقع مضمونة 100% لا يوجد بها نصب ولا يوجد بها رسوم وتتوافر بها وظائف كثيرة وستجد عمل يناسبك حتي لو لم تكن لديك مهارات كثيرة.

لكن احذر هذه المواقع لا يمكن خداعها لان الكثيرين قد يحاولوا التواصل مع العملاء الذى تعرفوا عليهم من خلال الموقع للدفع خارج الموقع للتحايل وعدم دفع عمولة الموقع وهذا الامر يتم كشفه فورا ويتم اغلاق حسابك على الموقع ومنعك من الاستفادة من خدمات الموقع مرة اخري، لذلك لا تحاول الغش

أما عن سحب الارباح فلا توجد به مشاكل حيث يوجد كارت اسمه بايونير يمكنك استخراجه مجانا من على الانترنت ويصل اليك فى اي مكان فى العالم وتستطيع استخدامه لسحب النقود من اي ماكينة سحب نقود فى العالم وتقوم بسحبه بالجنيه المصري لو انت فى مصر بما يعادل الدولار الذى تم تحويله.

اترك تعليقك